الرئيسية / تطبيقات / تطبيقات VR / أهم التطبيقات التعليمية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي

أهم التطبيقات التعليمية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي

منذ ظهور تكنولوجيا الواقع الافتراضي وقد وجدت مسارا في العديد من المجالات والتخصصات. ونقلت المعرفة والتجربة الي مراحل أعلي من حيث عمق التجربة والاستمتاع بها. فنري ان العديد من شركات الالعاب طرحت العاب قائمة علي تجربة الواقع الافتراضي وقد لاقت رواجا واستحسان من جميع فئات اللاعبين. بل وفتحت العديد من الأسواق لظهور شركات ناشئة لتقدم المحتوي بشكل يتمتع بعوامل الجذب والتفاعل. ومن بين المجالات التي تدخلت فيها تكنولوجيا الواقع الافتراضي المجال التعليمي. حيث وجدت العديد من الشركات في هذه التكنولوجيا العوامل التي تجعل من العملية التعليمية تجربة ممتعة وشيقة ومؤثرة. تجعلك تري وتشارك في ساحات المعارك وتقوم بتشريح الاعضاء وتتعرف ماالذي يحدث في اكثر التفاعلات الكيميائية تعقيدا وغموض. وهذه أهم التطبيقات التعليمية التي عليك تجربتها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

رحلة داخل الدماغ البشري

تقدم شركة Unimersiv العديد من التطبيقات التعليمية وهي من أهم الشركات في هذا المجال ويعتبر اسمها مرادفا لمعني الجودة والابهار. قدمت العديد من التطبيقات من رحلة داخل محطة الفضاء وامجاد سفينة تيتانيك وصولا للمغامرات فبي روما القديمة. وفي واحدة من احدث تطبيقاتها تقدم Unimersiv رحلة داخل الدماغ البشري لتجد مرشدا يقدم لك كما هائلا من المعلومات في تشريح الدماغ البشري من خلال سردِ شيق وعرضا يتسم بالهدوء والإبهار.

التطبيق

 

تعلم اللغات MondlyVR

أن تدخل في مغامرات تاريخية منذ مئات الاعوام وتغوص داخل متاهات الدماغ البشري وتتابع رحلة الكرات الحمراء داخل الجسم هذه ولا شك تجربة شيقة ورحلة ممتعة. ولكن ماذا عن تعلم اللغات؟ إن أردنا التعبير عن أنفسنا فلابد لنا من مفردات تمكننا من ذلك وبيئة تتيح لنا التفاعل وهذا ما يوفره هذا التطبيق لتعلم اللغات.

يحتوي تطبيق MondlyVR علي 28 لغة. ويقدم لك مجموعة من اللقاءات والحوارات الحقيقة التي تستوجب تفاعل وحركة بستخدام اللغة وتقوم بقياس أدائك ومستوي مهارتك والحصيلة اللغوية لديك. لذا أصبح تعلم اللغات أكثر تفاعل وأسهل من ذي قبل.

التطبيق

 

عصر الديناصورات

أصحاب العقول الإستكشافية مدعوون معانا لنلقي نظرة علي عصر قد مضي عليه ملايين السنين هو عصر الديناصورات. تطبيق يحتوي علي معلومات عن عصر ماقبل التاريخ تستكشف من خلال سرد شيق ورؤية لمناظر طبيعية كيف كانت الحياة والبيئة وحياة الزواحف وماهي علاقة الصخور والاشجار بتكوين هذا العصر.

التطبيق

 

الجسم البشري

واحد من أهم التطبيقات وأكثرها إبهار وإعتمادا علي تقنيات بصرية عالية الجودة. تطبيق يجعلك تبحر من خلال سفينة داخل الجسم البشري لتتعرف علي كم هائلا من معجزات وعجائب هذا الجسم. تسافر من خلال مجري الدم لتتعرف في رحلتك علي مليارات الخلايا وطرق تكوينها ومليارات العصبونات والإشارات العصبية. وتري كيف ينتشر الاوكسجين في جسم الإنسان وكيف تواجه الخلايا البكتريا والفيروسات الفتاكة.

 

التطبيق

 

الفضاء 

رحلة رائعة تحلق فيها بعيد عن كوكبنا لتتخذ من سفينة فضائية مكان تستكشف منه مدي إتساع هذا الفضاء وتذهب بعيدا لتري مجرات ونجوما عملاقة تصغر معها نظرتك للشمس. لتري وتعرف معلومات مثيرة مع خلفية موسيقية رائعة ومؤثرات بصرية جيدة.

التطبيق

 

 

شاركها :

عن أحمد حامد المصري

مؤسس موقع vrinsider.net

شاهد أيضاً

ما هي تطبيقات الواقع الافتراضي المتاحة لنظارة سامسونج Gear VR؟

من بين تطبيقات الواقع الافتراضي المتاحة لنظارة سامسونج Gear VR والتي لا يجب أن تفوتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *