الرئيسية / أخبار / الخطوط الجوية الهولندية تستخدم الواقع الافتراضي

الخطوط الجوية الهولندية تستخدم الواقع الافتراضي

كتبت: رانيا عبيد

وزعت خطوط الطيران الجوية الملكية الهولندية  نظارات الواقع الافتراضى علي المسافرين  لتجربة خدماتها والمقارنة بينها وبين و شركات الطيران الاخرى ،وهذه التجربة  تٌمكن المسافرين ان يشعروا انهم يطيروا عبر الخطوط الجوية الملكية الهولندية .

واطلقت مؤخرا شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية حملة دعاية جديدة تسمى KLM flight upgrader ، والتى تسمح للمسافرين ان يجربوا الدرجة الاولى من الخطوط الجوية الملكية من مقعدهم فى الطائرة عبر نظارة الواقع الافتراضى .

و وزعت خطوط الطيران الجوية الملكية نظارات للمسافرين من الورق المقوى تحمل عبارة ” لا تنزعج ”  التى تجعلك تشعر وكأنك تطير عبر الخطوط الجوية الملكية لتنافس باقى الخطوط الجوية وتدعوهم لاكتشاف تطبيق الواقع الافتراضى الذى تم اطلاقه فى شهر يناير .

و عرض هذا  التطبيق المميزات المتاحة فى الخطوط الجوية الملكية مثل غرفة الساق ، وعروض الافلام ، و الطعام  الذى يقدم على مائدة خشبية فى رحلة الطيران .

ويقول أحد ممثلي الشركة ” فقط تذكر هذه الاشياء فى رأسك وعندها ستستخدم الواقع التخيلى بنظارة الواقع الافتراضى للهروب من الواقع الحقيقى لطائرتك”  .

إن الخطوط الجوية الملكية التى تتكلف تذكرتها الكثير من الدولارات. تعرض على المسافرين أن يقوموا بالتجربة عملية التى من الممكن أن لا يقدروا على الاستمتاع بها فى الواقع . ولكن هناك ايضا نقاش حول ما اذا كانت هذه التجربة محفزة او شئ يدعوا للسخرية أكثر  من انها تجربة . يقول كال غوثرى وايسمان من شركة fast ” إن التجربة العملية مقلدة وتجعل الركاب يواجهوا تجربة لا يقدروا على تحملها” .

وقال وايسمان ان محاضرة الواقع الافتراضى تجعلك تشعر وكأنك تجلس فى مقعد وتتحدث مع مضيفة الطيران . لانه لا يوجد طريقة افضل لان تنسى انك فى صندوق ضيق طائر إلا بانك تتظاهر انك فى مكان اخر افضل بقليل من الصندوق الضيق الطائر

شاركها :

عن VRINSIDER TEAM

مجموعة متخصصة من الكتاب والمترجمين في صناعة الواقع الافتراضي

شاهد أيضاً

إطلاق نظارة Vive Focus للبيع نهاية هذا العام

كتب: أحمد حامد المصري كشفت شركة HTC Vive عن خططها لإطلاق نظارة Vive Focus المستقلة للواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *