الرئيسية / أخبار / بيع أكثر من 400.000 جهاز “بلاي ستيشن VR” في الربع الأول لعام 2017

بيع أكثر من 400.000 جهاز “بلاي ستيشن VR” في الربع الأول لعام 2017

صدر تقرير للهيئة الدولية للبيانات (IDC) بإجمالي بيع أجهزة الواقع الافتراضي في الربع الأول من عام 2017. وقد أظهر هذا التقرير أن أجهزة هواتف الواقع الافتراضي لا زالت في مقدمة المبيعات، لكن أيضًا نجد أن أجهزة بلاي ستيشن حققت مبيعات جيدة جدًا.

وتأتي نظارة سامسونج “Gear VR” في مقدمة بيع أجهزة الواقع الافتراضي مُسجلة بيع حوالي 489.500 جهاز. أما جهاز “بلاي ستيشن VR” فيأتي في المركز التاني بعد نظارة سامسونج مُسجلًا بيع حوالي 429.000 جهاز. وفي المركز الثالث تأتي أجهزة “PC VR” بعدد أقل من ذلك، بينما توقف مبيعات نظارة اتش تي سي “HTC Vive” عند بيع 190.000 جهاز. وسجلت نظارة أوكلوس بيع أقل من 100.000 جهاز.

وبذلك يعتبر بلاي ستيشن VR من أفضل البرمجيات في الربع الأول لهذا العام، وذلك بفضل عدة ألعاب مثل: “Resident Evil 7” و”Farpoint” و”Star Trek“. ومن المتوقع أن تزداد مبيعات بلاي ستيشن VR في الأشهر القادمة بسبب لعبة “Bridge Crew“. ومن ميزات جهاز بلاي ستيشن VR أنه لا يحتاج وضع جهاز كمبيوتر للألعاب على منصة قوية قبل الدخول للواقع الافتراضي.

ذكر التقرير أيضًا أن عدد شحن نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وصل إلى 2.3 مليون، مع توقعات بزيادة المبيعات لحوالي 99.4 مليون جهاز بحلول عام 2021.

 

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

إطلاق نظارة Vive Focus للبيع نهاية هذا العام

كتب: أحمد حامد المصري كشفت شركة HTC Vive عن خططها لإطلاق نظارة Vive Focus المستقلة للواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *