الرئيسية / تقييمات / تعرف على نظارة “إيسر” للواقع المختلط

تعرف على نظارة “إيسر” للواقع المختلط

قبل الحديث عن نظارة الواقع المختلط يجب أولًا تعريف الواقع المختلط.

الواقع المختلط هو عبارة عن التفاعل في العالم الواقعي من خلال عالم افتراضي، من خلال نظارة بمواصفات خاصة تختلف عن نظارات الواقع الافتراضي. وهو يختلف عن الواقع الافتراضي من حيث رؤيتك للعالم الحقيقي حولك، فعن طريق الواقع المختلط تستطيع أن ترى كلا العالمين الواقعي والافتراضي والتفاعل معهما من خلال نظارة مخصصة لذلك.

وقد انتجت عدة شركات معروفة مثل اتش بي ولينوفو وإيسر، نظارات للواقع المختلط والتي تُسمى بـ”HMD “اتش ام دي”؛ اختصارًا لـ”خوذة عرض محمولة”.

وقد قامت ميكروسوفت بالدفع بعلامتها التجارية في نظارة الواقع المختلط، والتي تحمل مميزات أسلوب التتبع الخاص بنظارة “الهولولينز Hololens” قلبًا وقالبًا إلى جانب منصة ويندوز العالمية.

وإليكم تقييم لنظارة إيسر للواقع المختلط “اتش ام دي” من ميكروسوفت “اتش ام دي”:

1- الشكل الخارجي

نجد أن نظارة إيسر للواقع المختلط “اتش ام دي” لونها أزرق وبها منحنيات ناعمة، وهذا يجعل منها أفضل تصميم لنظارة واقع مختلط حتى الآن. تتكون أيضًا من تصميم قبعة صلب بحزام ذات مشد من الخلف، يجعل شكلها أشبه بقبعة البيسبول. كما يوجد لوحة صغيرة في الأمام تضغط برفق على مقدمة رأسك، بالإضافة إلى إطارات تتيح لك أن تحرك النظارة حتى تلائم وجهك.

2- العدسات

تتكون من عدسات دائرية بشكل كامل مثل نظارات أوكلوس للواقع الافتراضي “Oculus Rift”، ولكنها أكبر قليلًا. كما يحدث بها بعض التشويش خارج الرؤية.

3- الشاشة

وفقًا لما أعلنته ميكروسوفت فإن نظارة إيسر للواقع المختلط “اتش ام دي” تمتلك شاشة عرض بمقياس LCD 1440 x 1440 . تعتبر الشاشة مثيرة للإعجاب لكونها LCD، حيث لا يوجد بها أي تشويش.

4- التتبع والتكلفة

تشتمل هذه النظارة على نظام تتبع الموقف والذي يجعلك تتحكم بشكل رائع. أما بالنسبة لسعرها في تتكلف 300 دولار.

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

تعرف على نظارة جوجل Cardboard واستخداماتها وكيفية شرائها

إذا كنت قد سمعت عن الواقع الافتراضي في السنوات الأخيرة، فبالتأكيد قد سمعت عن نظارة …