الرئيسية / تقييمات / تعرف على نظارة جوجل Cardboard واستخداماتها وكيفية شرائها

تعرف على نظارة جوجل Cardboard واستخداماتها وكيفية شرائها

إذا كنت قد سمعت عن الواقع الافتراضي في السنوات الأخيرة، فبالتأكيد قد سمعت عن نظارة جوجل كاردبورد. وقد استعرضنا فيما سبق ألعاب الواقع الافتراضي وتطبيقات الواقع الافتراضي لنظارة جوجل، وسنجيب في هذا المقال عن الآتي: ما هي نظارة جوجل كاردبورد؟ ما هي استخداماتها؟

أولًا: التصميم

منذ سنوات قليلة قررت جوجل صناعة نظارة رخيصة للواقع الافتراضي، ويكون من السهل على أي شخص تصميمها. ويمكن أيضًا للشركات بدء مشروعات خاصة بها من خلال تصنيع النظارة الكاردبورد.

من البديهي أن نظارة جوجل كاردبورد تُصنع من الورق المقوى، كما يمكن تصنيعها من مواد أخرى مثل (البلاستيك، والفوم، وغيرهم). ولحملها يُضاف إليها حزام (شريط) ليوضع حول الرأس كي لا تضر للإمساك بها طوال الوقت. ويمكن زيادة إضافات أخرى مثل أزرار إضافية أو أدوات تحكم خاصة.

في النهاية ستسطيع الحصول على واحدة بأقل الإمكانيات وأقل التكاليف الممكنة إذا قمت بتصنيعها بنفسك. أو ربما بتكلفة أعلى من 100 دولار إذا قمت بتصنيعها من مواد صلبة مع مجموعة من الإضافات الأخرى.

وتناسب نظارة جوجل كاردبورد معظم أنواع الهواتف الصادرة حديثًا في السنتين او الثلاث سنوات الماضية.

ثانيًا: الاستخدام

وهناك بعض الاشياء الهامة التى يجب وضعها فى الاعتبار اذا قمت بشراء نظرة جوجل كاردبورد:

1- لا تحكم من خلالها على تجربة الواقع الافتراضي بشكل كامل. حيث إن النظارات الأحدث لديها أنظمة تتبع أحدث وتحتوى على رسومات أفضل تجعلك تشعر بالواقع بشكل أكبر.

2- معظم ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي لنظارة جوجل كاردبورد قصيرة ومجرد عينات. يوجد بعض تجارب الواقع الافتراضي الكاملة لكنها أقل مما ستجده متاح للنظارات الأغلى في السوق.

3- إذا شعرت بالدوار أثناء ارتداؤك لنظارة جوجل كاردبورد خلال دقائق من اللعب، فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة مع النظارات عالية التكاليف.

4- على عكس النظارات الأكثر تكلفة، فإن إيجاد التطبيقات والألعاب والفيديوهات الخاصة بها سيكون عليك أن تجدها بنفسك. لأنه لا يوجد متجر تطبيقات خاص بمحتويات النظارة الكاردبورد.

5- معظم مستخدمي نظارات الكاردبورد سيكونوا غير قادرين على اللعب لوقت أطول، ولذلك فهي مخصصة أكثر للألعاب قصيرة الوقت.

6- هذا النوع من النظارات الكاردبورد يكون آمنًا على الأطفال أكثر من أنواع النظارات الأخرى لسامسونج وسوني.

ثالثًا: كيفية الشراء

يمكنك عند شراء نظارة الكاردبورد الاختيار بين عدة أنواع تختلف فقط في جودتها، فهناك أنواع رديئة الصنع والتي تكون تكلفتها قليلة حوالي 11.99 دولار مثل Google Cardboard V2.0 VR Source Edition.

وبالطبع هناك الأنواع جيدة الصنع والتي تتكلف من 60 إلى 100 دولار مثل Merge VR.

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن نظارة سامسونج Gear VR

تحدثنا في السابق عن الألعاب المتاحة لنظارة سامسونج Gear VR وعن تطبيقات الواقع الافتراضي المتاحة لها. …