الرئيسية / آراء ومقالات / تعرف علي إستخدمات الواقع المعزز في التعليم (2)

تعرف علي إستخدمات الواقع المعزز في التعليم (2)

بعد أن تعرفنا علي الاستخدامات الواقع المعزز في التعليم. والتى أظهرت حلولا لمشكلات كبيرة تواجه الفرد والمجتمع في العملية التعليمية. وبينا أن من أهم الاستخدامات الواقع المعزز في التعليم في الفصول الدراسية وقدرته علي شرح المفاهيم الصعبة والمجردة والتجربة الجديدة في المشاركة والتفاعل بين الطلاب. ونكمل في هذا المقال باقي إستخدامات الواقع المعزز في التعليم.

الإستكشاف والتعلم:

في تجربة جديدة قدمت بعض المتاحف من خلال الهواتف المحمولة والواقع المعزز. تجربة استكشاف الاحداث التاريخية والتي تدل عليها الاثار الموجودة من خلال اضافة محتوي ثلاثي الابعاد يتصل بهذه الاثار. وهي توفر معلومات اضافية للزوار حول ما يرونه بسرد شيق وممتع.

والواقع المعزز أعطي زوار المتاحف الفرصة في التعرف علي معلومات لا حصر لها وبستخدام هواتفهم الذكية فقط

العناصر ثلاثية الابعاد: 

لا شك أن وجود العناصر يساعد علي الفهم في العملية التعليمية. ويوفر الواقع المعزز من خلال العناصر ثلاثية الابعاد القدرة علي فهم الدورس بشكل شيق وعميق. ونجد في بعض التطبيقات التي يستخدمها طلاب كليات الطب في عملية التشريح. أنها توفر لهم التعرف علي التفاصيل الدقيقة لأجزاء الجسم.

ويوفر ايضا الواقع المعزز من خلال هذه العناصر ميزة التفاعل والتي تنقل العملية التعليمية لمستويات اعلي من التشويق والفهم.

الكتب التفاعلية: 

نجد أن الكتب لم تعد الوسيلة المثالي لجذب الاطفال للتحصيل او القراءة. ولكن بستخدام الواقع المعزز نستطيع إضافة العناصر الثلاثية الابعاد للكتب وجعلها اكثر إشراقا وجاذبية. وعلاوة علي ذلك يضاف ايضا للكتب مع الرسوم الثلاثية الابعاد الرسوم المتحركة وايضا الاصوات التي تجذب الاطفال وتجعل من الكتاب وسيلة للتحصيل والمتعة.

 

شاركها :

عن أحمد حامد المصري

مؤسس موقع vrinsider.net

شاهد أيضاً

الواقع الافتراضي والعالم سنة 2045 ورئيس شركة HTC Vive

ترجمة: أحمد حامد المصري   لا يكاد يمر يوم إلا وتطالعنا الاخبار بجديد يحدث في …