الرئيسية / آراء ومقالات / تقرير: هل تبحث شركة Magic Leap عن مشترى ؟

تقرير: هل تبحث شركة Magic Leap عن مشترى ؟

ترجمة وإعداد: أحمد حامد المصرى

 

هل يمكن أن نسمع قريبا عن بيع شركة Magic Leap ؟وهى الشركة الناشئة فى مجال الواقع المعزز AR والتي تقدر بمليارات الدولارات ، هل هناك إمكانية للبيع؟ أم أنه توجد حلول اخري؟  حسبما يؤكد تقرير Bloomberg ، نقلاً عن أشخاص مطلعين. يقال أن هناك خيارات اخرى قيد النظر وهي الشراكات المحتملة وبيع أجزاء من الحصص.

وبالنظر الى الشركة نجد انها قد جمعت 2.6 مليار دولار منذ تمويلها الأول من السلسلة A في عام 2014 ، وحصلت على أموال نقدية من شركات مثل Google و Alibaba و Qualcomm و Andreessen Horowitz على مر السنين. حيث قامت الشركة بتمويل إصدار Magic Leap 1 ،وهي نظارة الواقع المعزز AR التي تستهدف المطورين والشركات وأي شخص لديه 2300 دولار.

وتقول مصادر بلومبرج إن الشركة قدرت نفسها بـ “أكثر من 10 مليار دولار إذا سعت إلى البيع” ، مشيرة إلى أن الشركة اتصلت بمستشار للنظر في الخيارات الاستراتيجية.

كما تم عقد اجتماع بين Facebook و Magic Leap ، لكن Facebook لم يكن مهتمًا بالحصول على Magic Leap في ذلك الوقت.

عندما سُئلت عما إذا كانت الشركة تسعى للبيع أم لا عبر تويتر ، رفض مؤسس ماجيك ليب والرئيس التنفيذي روني أبوفيتز الإجابة.

في نفس الوقت ، لا يخجل Abovitz من الإفراط في استخدام سماعة Magic Leap 2 القادمة للشركة ، والتي يقول إنها على وشك الإصدار لشركاء محددين هذا العام. ويقال أن الإطلاق الأوسع سيأتي في وقت ما في عام 2021.

وللتأكيد على عزم الشركة ، فإن أبوفيتز ذهب أبعد من ذلك ليكشف أن Magic Leap 3 حاليًا في مرحلتها في البحث والتطوير – وهي استراتيجية غير تقليدية بالتأكيد ، تتحدث عن جهازها الثالث حتى قبل إخراج الرقم الثاني خارج مقر الشركة. تتحدث الشركات عادةً عن جيل واحد من المنتجات في وقت واحد ، ولكن مرة أخرى ، من الواضح أن Magic Leap ليست مثل الشركات الأخرى.

وليس مفاجئًا أن تبحث Magic Leap عن مظلة في ظل تراجع مبيعات نظارة الواقع المعزز AR والتي تبلغ قيمتها 2300 دولار ، ولان  الشركة قدمت نغمة تبعث على الأمل تمامًا عندما أصدرت أول فيديو لها “مجرد يوم آخر في المكتب في Magic Leap” في عام 2015 (تمت إعادة تسميته بأثر رجعي “Original Concept Video”) والذي رسم صورة وردية للمستقبل القريب للشركة و نظارة الواقع المعزز AR غامضة.

وعند إطلاق Magic Leap One (Magic Leap 1) في عام 2018 ، شهدت النظارة إصدارًا فاترًا ، حيث قدم مؤسس شركة اوكلوس  Oculus   Palmer Luckey بعمل مراجعة لاذعة لنظارة  Magic Leap One  ، وانتقدها بسبب FOL (مجال رؤية العين) ووظيفتها ، واستنتاج أنه على الرغم من كونه جهازًا صلبًا بشكل عام ، إلا أنه ببساطة لم يحقق أي جديد.

للاطلاع على المقال الاصلى

شاركها :

عن أحمد حامد المصري

مؤسس موقع vrinsider.net

شاهد أيضاً

تكنولوجيا الواقع المعزز والتعليم

كتبت. أمل عبدالمللك خان  يشهد عصرنا الحالي تغيرا مستمرا وسريعا في التقنيات التي تقدمها التكنولوجيا …