الرئيسية / منتجات / دليلك للتعرف على نظارات الواقع المختلط

دليلك للتعرف على نظارات الواقع المختلط

في السابع عشر من اكتوبر الحالي تم الاعلان الرسمي عن دخول شركة ميكروسوفت مجال الواقع الافتراضي عن طريق طرح نظارات ويندوز للواقع المختلط في الاسواق. ومن المتوقع أن تدخل هذه المنتجات في منافسة مع منتجات شركات مثل HTC  او Oculus. حتي مع وجود الفارق في التكنولوجيا بين الواقع الافتراضى والواقع المختلط.

وتجدر الإشارة الى أن الواقع المختلط هو النظام الذي يسمح بإنشاء بيئة افتراضية داخل البيئة الواقعية والتفاعل معها.  وهناك خلط كبير بين الواقع المختلط والواقع المعزز من حيث إظهار الكائنات الافتراضية في المحيط المادي الواقعي. ولكن حتي الان لم تظهر نظارة خاصة بالواقع المعزز علي غرار نظارات الواقع الافتراضي او المختلط. وكل التطبيقات المنتشرة للواقع المعزز تتم عبر استخدام كاميرات الهواتف الذكية.

وبدأ طرح النظارات اعتبارا من نفس اليوم. وتعاونت شركة ميكروسوفت مع مجموعة من الشركات لبناء  HMDs الخاصة بالواقع المختلط مع الاتفاق علي المواصفات الاساسية للتصنيع وجعل تصميم الشكل النهائي خاص بكل شركة علي حدة. وهذه الشركات هي Dell وAcer و HPوشركة Lenovo . وأيضا هناك تعاون مع شركات Samsung و Asus والتي سيطرح منتجاتها في وقت لاحق. والان لنلقي نظرة علي منتجات هذه الشركات.

Acer Windows Mixed Reality HMD

تعد نظارة شركة Acer من أرخص النظارات للواقع المختلط. إذ تبلغ قيمتها 299دولار امريكي ومع وحدات التحكم 399 دولار. وتأتي النظارة مزودة بشاشة عرض Lcd  بدقة 1440*1440. و95 درجة أفقية وكابل بطول اربع امتار.

HP Windows Mixed Reality HMD

تعد نظارة شركة HP مشابهة الى حدٍ كبير نظارة Acer وبنفس المواصفات ويعد الشكل الخارجي هو الاختلاف الوحيد. وتأتي بسعر 449دولار في متاجر ميكروسوفت بالولايات المتحدة.

Dell Visor

إعتمدت شركة Dell علي التصميم الانيق لنظاراتها Dell Visor واستخدمت فيه اللون الابيض. بينما نجد انها متشابهة في المواصفات مع النظارات الاخري لشركات Acer و HP مع فارق 105 درجة افقية عنهما. وتعرض بسعر449 دولار علي متجر ميكروسوفت. بينما تباع النظارة منفصلة عن ادوات التحكم في متجر شركة Dell.

Lenovo Explorer

هي اخر نظارة متاحة للشراء ولا تختلف نظارة Lenovo Explorer عن مثيلاتها في الامكانيات والمواصفات. وهي متاحة للشراء بسعر 399دولار علي متجر ميكروسوفت.

وهذه هي النظارات المتاحة للشراء حاليا في المتاجر. أما نظارات Asus Windows Mixed Reality و نظارة Samsung Odyssey فهما لم يطرحا في الاسواق حتي الان.

فإذا كنت تمتلك نظارة الواقع المختلط فالسؤال الان عن ماهي مواصفات جهاز الحاسوب لتشغيل الواقع المختلط؟

والإجابة تأتي من شركة ميكروسوفت التى اوضحت تفاصيل المواصفات التي يجب توافرها لتشغيل الواقع المختلط وتتمثل في:

معالج انتل Core i5 7200U

ورام 8GB of DDR3

و 10 GBمساحة خالية علي الهارديسك

وجرافيكس Intel HD Graphics 620 or DX12-capable

وفي حال توفر هذه المواصفات ستتم معالجة الأداء 60فريم في الثانية الواحدة.  وإذا كانت مواصفات الجهاز الخاص بك أعلى من ذلك ستتم المعالجة لتصبح 90فريم في الثانية الواحدة.

 

شاركها :

عن أحمد حامد المصري

مؤسس موقع vrinsider.net

شاهد أيضاً

نصائح ضرورية عند استخدامك نظارة سامسونج Gear VR

مع تزايد أهمية الواقع الافتراضي وانتشاره، وجب علينا التأكد من أننا نستخدم هذه التكنولوجيا بالشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *