الرئيسية / أخبار / سنغافورة تستخدم الواقع الافتراضي في التعليم الابتدائي

سنغافورة تستخدم الواقع الافتراضي في التعليم الابتدائي

أعلن وزير الاتصالات والمعلومات السنغافوري “يعقوب إبراهيم” كجزء من خطابه الافتتاحي لتبادل العمل الإعلامي “إنفوكوم” عن مخطط تجريبي لاستخدام الواقع الافتراضي في المدارس ومراكز التدريب الإكلينيكية.

ومن خلال التعاون بين سلطة تنمية الإعلام إنفوكوم IMDA وبين شركة إنتاج محتوى الواقع الافتراضي Beach House Pictures وبين وزارة التعليم، سيتم إنتاج محتوى واقع افتراضي لاستخدامه في خمس مدارس ابتدائية لتدريس الدراسات الاجتماعية. وسيتم استخدام تطبيق مخصص يحتوي على “فصل دراسي افتراضي” لمساعدة المدرسين في إرشاد طلابهم خلال المنهج الدراسي.

وستتيح تجربة الواقع الافتراضي هذه للطلبة أن يستكشفوا معالم سنغافورة مثل معبد سيخ المركزي، أو الحديقة الصينية، أو سوق جيلانج سيراي. أما باقي التجارب فستتيح للطلبة معرفة أحدث أساليب الزراعة وطرقها من خلال السماح لهم بزيارة افتراضية لمزرعة ألبان ومزرعة خضروات عضوية ومزرعة أسماك بحرية.

وذكر يعقوب أن “من خلال دروس تطبيق بيلوت استطاع حوالي 400 طالب في الصف الرابع والصف الخامس الابتدائي أن يتعلموا التصميم والملامح المعمارية للمباني وكذلك الخصائص التكنولوجيا الحديثة في الزراعة”.

بالإضافة إلى ذلك سيتم استخدام هذه التقنية في التدريب الإكلينيكي في مستشفى تان توك سينج كشكل من أشكال استكمال طرق التدريب التقليدية. وسيساعد الاستشاريون وغيرهم من الموظفين الطبيين في محتوى استديوهات SideFX لتطوير الواقع الافتراضي ولخلق سيناريوهات غامرة مناسبة للتدريب والتعليم.

وأضاف يعقوب “التدريب الإكلينيكي التقليدي كثير الموارد ومكلف، وقد لا يتمكن من مطابقة السيناريوهات الواقعية. ومن شأن هذا التعاون أن يطور المحاكاة الافتراضية لمهارات الجراحة الأساسية وإدارة مجرى التنفس المعقد، الذ يُعد أمرًا حاسمًا فى حالات الطوارئ التى تهدد الحياة”.

كما ستنضم سنغافورة إلى مجموعة من المرافق الأخرى التي بدأت تستخدم تقنية الواقع الافتراضي كجزء من تدريب الموظفين الطبيين في المواقف المتنوعة.

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

إطلاق نظارة Vive Focus للبيع نهاية هذا العام

كتب: أحمد حامد المصري كشفت شركة HTC Vive عن خططها لإطلاق نظارة Vive Focus المستقلة للواقع …