الرئيسية / تقييمات / كل ما تريد معرفته عن نظارة سامسونج Gear VR

كل ما تريد معرفته عن نظارة سامسونج Gear VR

تحدثنا في السابق عن الألعاب المتاحة لنظارة سامسونج Gear VR وعن تطبيقات الواقع الافتراضي المتاحة لها. وستتعرف في هذا المقال عن كل ما تريد معرفته عن نظارة سامسونج Gear VRR، وكل ما يتعلق بها.

أولًا: التصميم

صُممت نظارة سامسونج Gear VR بشكل فريد ليتم ارتدائها لفترات زمنية طويلة. كما يمكنك اصطحابها معك في أي مكان وبالتالي فأنت تستطيع أن تعيش كل تجارب الواقع الافتراضي خلال سفرك.

عند ارتداؤك لنظارة سامسونج ستحتاج لتثبيتها من خلال حزام الرأس الموجود بها حيث تحتوى النظارة على حزامين أحدهما فوق الرأس والآخر حولها من اليمين واليسار. وعليك أن تتأكد من ثبات النظارة على وجهك قبل أن تقوم بتشغيلها حتى لا تتحرك أو تنزلق وهي على رأسك.

ثانيًا: الأنواع

يقابلنا حتى الآن إصداران من نظارة سامسونج Gear VR؛ الإصدار الأول في عام 2015 والثاني في عام 2016، إذا ما الفرق بين كلا الإصداران؟

نظارة سامسونج Gear VR 2015

هو أول إصدار للنظارة تقوم سامسونج بإتاحته للمستهلكين في الأسواق، وهي أول نظارة يسهل ارتداؤها دون أن تحتاج لحملها طوال الوقت. وتم تصميم هذا الإصدار لهواتف سامسونج الحديثة مثل: جالاكسي S6 و Note 5. وفي وقت ما كانت تعتبر أرخص نظارة واقع افتراضي. وسعرها يقترب كثيرًا من إصدار عام 2016. ولكن عيبها الوحيد أنها لا تدعم الهواتف التي لديها منافذ USB-C للطاقة والبيانات.

نظارة سامسونج Gear VR 2016

يمتلك هذا الإصدار الأحدث من النظارة جميع المميزات التي يمتلكها الإصدار السابق عليه، بالإضافة إلى أنه أخف وأكبر، كما تحول اللون الأبيض اللامع الذي تميز به الإصدار الأول إلى لون أسود مطفي. بالإضافة إلى أن هذه النظارة متاحة للأجهزة كبيرة الحجم، ومن السهل استخدامها لفترة ممتدة من الوقت. كما أنها ستكون ملائمة فيما بعد إذا فكرت في تحديث نوع هاتفك.

ثالثًا: الملحقات

بالإضافة إلى وجود لوحة لمس على جانب نظارة سامسونج Gear VR، فإننا نجد أداة تحكم محمولة تخص أي إصدار من نظارة سامسونج، وستحتاج إلى شرائها بشكل منفصل. وهذه الملحقات من شأنها أن تجعل التفاعل مع الألعاب أو التطبيقات يبدو حقيقيًا أكثر.

من خلال أداة التحكم هذه تستطيع أن تختار بين الأشياء دون تحريك رأسك، وأن تطلق النيران على الأعداء، وأن تسحب الأشياء على الشاشة كما يناسبك. وتمتاز أيضًا بأنها صغيرة الحجم وسهلة الحمل حتى أنها يمكن اخفاؤها في يدك.

من بين الملحقات المتاحة في السوق لاستخدامها مع نظارة سامسونج Gear VR نجد سماعة الأذن، والتي تعتبر مهمة جدًا لتعميق الإحساس بالتجربة خلال الواقع الافتراضي الذي يتطلب إنعزال تام عن البيئة المحيطة بك. وهذه أنواع مختلفة من سماعات الأذن الخاصة بنظارة سامسونج.

رابعًا: الأمان

من أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي معرفة مدى خطورة الجهاز الذي لديك، ومعرفة كيفية التعامل مع هذه الخطورة. وقد ناقشنا من قبل عدة نقاط ضرورية تخص نظارة سامسونج وكيفية التعامل معها. ويجب عليك وعلى أي شخص يفكر في استخدام أي نظارة واقع افتراضي أن يطلع على هذه النصائح الضرورية، من خلال هذا المقال.

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

تعرف على نظارة جوجل Cardboard واستخداماتها وكيفية شرائها

إذا كنت قد سمعت عن الواقع الافتراضي في السنوات الأخيرة، فبالتأكيد قد سمعت عن نظارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *