الرئيسية / آراء ومقالات / كيف تستطيع تطوير اعمالك من خلال الواقع الافتراضي؟

كيف تستطيع تطوير اعمالك من خلال الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي هو الخطوة الكبري الثانية بعد اكتشاف الانترنت . وبمرور الوقت يزداد التوسع في استخدامات الواقع الافتراضي فى شتى المجالات من تعليم وتدريب وصحة . وأيضا المجالات الصناعية والتجارية والنواحي العسكرية .

لذا فإنه مع الوقت يتبين للشركات والمؤسسات الحاجة الي استخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تطوير اعمالها لتستطيع الإستمرار وزيادة المبيعات الخاصة بها .

والسؤال هنا كيف يمكن لتكنولوجيا الواقع الافتراضي أن تطور من أعمالك ؟

أولا : تصميم و تطوير المنتجات .

إذا كان لديك منتج بالفعل او تقوم علي تطوير منتج خاص بك فإن استخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي ستوفر لك الوقت والمال من خلال تصميم استخدام المنتج الخاص بك وإختباره قبل الطرح في الاسواق.

وهناك العديد من الشركات الكبري التي تقوم بهذا مثل فورد و بي إم دبليو وشركة صناعة الطائرات بوينج.

ثانيا : التسويق .

أي شيئ يمكنك تخيله فى الواقع تستطيع تنفيذه بالواقع الافتراضي . هذه هي القاعدة ومن خلالها يمكنك تطوير وتنفيذ الكثير من أعمالك فعلي سبيل المثال إذا كنت تمتلك وكالة للسفر فباستخدامك للواقع الإفتراضي تستطيع خلق تجربة لمنتجع استوائي وتقديمها الي عملائك .وهناك امكانيات لا حصر لها بإمكانك استخدامها لتطوير وتحسين أدواتك التسويقية.

ثالثا : التدريب .

هل تعلم يا صديقي أنه يتم الان استخدام الواقع الإفتراضي في مجال التدريب في كليات الطب و الطيران والهندسة . وهل تعلم أيضا أن هذا الاستخدام يوفر الكثير من الوقت والمال ويمنح المتدربين فرصة جديدة وميزة عالية في التطور والابداع من خلال نظام المحاكاة . ولا يمكن أن تتخيل التكلفة الباهظة في حال التدريب دون استخدام تكنولوجيا الواقع الأفتراضي.
رابعا : المبيعات .

دخلت المبيعات من خلال الواقع الافتراضي من مجالات شتي وإن كانت في مرحلة التجارب فيمكنك معاينة المنزل الذي تود شراءه من خلال تطبيق وكالات التسويق العقاري التي تقدم الخدمة . ولعلنا نجد بعض الشركات الكبري التي اخذت المبادرة في هذا الشأن مثل شركة e-bay والتي قامت بإنشاء متاجر افتراضية تتيح للمستخدم التجول داخل المتاجر وشراء المنتجات بل وإنشاء المتاجر الخاصة بهم.

وبذلك نجد أن تكنولوجيا الواقع الإفتراضي سوف تساهم في تطوير الإعمال وبناء أفاق جديدة لمستقبل جديد
شاركها :

عن أحمد حامد المصري

مؤسس موقع vrinsider.net

شاهد أيضاً

الواقع الافتراضي والعالم سنة 2045 ورئيس شركة HTC Vive

ترجمة: أحمد حامد المصري   لا يكاد يمر يوم إلا وتطالعنا الاخبار بجديد يحدث في …