الرئيسية / أخبار / هل أنت على استعداد للذهاب في رحلة للمريخ بتقنية الواقع الافتراضي؟!

هل أنت على استعداد للذهاب في رحلة للمريخ بتقنية الواقع الافتراضي؟!

أعلنت أمس شركة “Fusion Media Group (FMG)” أن تجربة الصعود للمريخ 2030 بتقنية الواقع الافتراضي ستكون متاحة بداية من الشهر القادم (يوليو 2017) لكل من نظارة اتش تي سي HTC Vive ونظارة أوكلوس Oculus Rift وبلاي ستيشن VR.

وقد استطاعت الشركة، بالتعاون مع وكالة ناسا، عمل محاكاة لتجربة أول رائد فضاء يصعد لكوكب المريخ بحيث تتيح للمستخدمين السفر حوالي 34 مليون ميل أثناء وجودهم في منازلهم. ومن خلال استخدام صور وكالة ناسا عن المريخ، استطاعت الشركة أن تجعل المستخدمين يهبطوا على أرض الكوكب الأحمر وأن يكتشفوا حوالي 15 كيلو متر مربع من سطحه.

كما سيكون المستخدمين قادرين على استكشاف جيولوجيا الكوكب والتضاريس الخطرة مثل أنابيب الحمم البركانية والبحيرات المتجمدة، إلى جانب الإحساس بحالات الطقس الحقيقية وضغط الغلاف الجوي وتحديات الجاذبية الجزئية.

“نحن نتيح للناس فرصة السفر للمريخ والهبوط على سطحه دون الحاجة ليكون رائد فضاء” جوليان رييس، مدير الشركة

ستكون رحلة المريخ 2030 بتقنية الواقع الافتراضي متاحة مقابل 14.99 دولار لأنواع النظارات التي تم ذكرها، كما سيتم توافر نسخة بدون تقنية الواقع الافتراضي قريبًا لأجهزة الحاسب الالي وبلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 4 برو. بالإضافة إلى أن هذه الرحلة ستكون مجانية للطلبة والمعلمين وفقًا لقانون الفضاء التابع لوكالة ناسا للفضاء.

شاركها :

عن لمياء عصام مرسي

حاصلة على ليسانس ألسن - جامعة عين شمس، دراسات عليا في الأدب العبري (تمهيدي ماجستير)، حاصلة على شهادة التويفل من جامعة عين شمس، وحاصلة على دورة في مهارات التحرير الصحفي

شاهد أيضاً

إطلاق نظارة Vive Focus للبيع نهاية هذا العام

كتب: أحمد حامد المصري كشفت شركة HTC Vive عن خططها لإطلاق نظارة Vive Focus المستقلة للواقع …